تأسيس الشركات وتعديلها

خطوات تأسيس شركة فردية في مصر – محامي مصري

خطوات تأسيس شركة فردية في مصر، إذا كنت تخطط لتأسيس مؤسسة فردية في مصر، فهناك بعض الخطوات الأساسية التي يجب عليك اتباعها، لكن لا تقلق – لقد قمنا بتغطيتك، في مقال المدونة هذا، سنرشدك إلى كل ما تحتاج إلى القيام به لبدء عملك وتشغيله.

تعرف أكثر على خطوات تأسيس شركة فردية في مصر مع أشهر محامي مصري في تأسيس الشركات في مؤسسة حورس للمحاماة والاستشارات القانونية على رقم 01129230200 / 01111295644

خطوات تأسيس شركة فردية في مصر

الملكية الفردية هي أسهل أنواع الشركات التي يتم تأسيسها في مصر. إجراءات التأسيس بسيطة ولا يوجد حد أدنى لمتطلبات رأس المال. يمكن تسجيل ملكية فردية فقط من خلال عقد إيجار أو عقد ملكية أو عقد إيجار مسجل في السجل العقاري.

تشمل مزايا الملكية الفردية سهولة التأسيس، وعدم الحاجة إلى الحد الأدنى من رأس المال، والمرونة في الإدارة والتحكم. هذا يجعلها خيارًا مثاليًا للشركات الصغيرة ورجال الأعمال.

تابع أيضًا:- كيفية تأسيس شركة الشخص الواحد

ما الفرق بين شركة الشخص الواحد والمؤسسة الفردية؟

تتمتع الشركة المكونة من شخص واحد بشخصية قانونية منفصلة عن شخص مؤسسها وتخضع لقانون الشركات. خلافا للمنشأة التي، كما ذكرنا سابقا، هي منشأة يملكها شخص واحد. يحظر على مالك الشركة الاكتتاب في حالة تأسيس الشركة، كما يُحظر عليه الاكتتاب عند زيادة رأس مال الشركة. كما أنه ممنوع من ممارسة الأعمال التجارية.

شركة الشخص الواحد، سواء كانت طبيعية أو قانونية، بما لا يتعارض مع أهدافها، هي شركة يملك رأس مالها بالكامل شخص واحد، ولا يكون مؤسس الشركة مسؤولاً عن التزاماتها.

هل يمكن تأسيس المنشاة الفردية داخل هيئة الاستثمار؟

هل يمكن تأسيس المنشاة الفردية داخل هيئة الاستثمار؟
هل يمكن تأسيس المنشاة الفردية داخل هيئة الاستثمار؟

نعم، من الممكن إنشاء مؤسسة فردية داخل هيئة الاستثمار. توفر الهيئة سهولة في إجراءات التأسيس وحد أدنى من متطلبات رأس المال وفقًا للغرف التجارية. بالإضافة إلى ذلك، يلزم تقديم نسخة من التوكيلات التأسيسية.

ما هي الاوراق المطلوبة لفتح شركة فردية؟

من أجل تأسيس شركة ذات ملكية فردية في مصر، يلزم تقديم المستندات التالية: –

  1. نسخة من الهوية الشخصية لمالك المؤسسة الفردية.
  2. صورة من وكالة من مالك المنشأة في حال التأسيس عن طريق وكيل. 
  3. التوجه إلى إدارة التأسيس بمقر الهيئة العامة للاستثمار.
  4. عقد إيجار مقيد تاريخه في السجل العقاري أو عقد ملكية موثق في السجل العقاري لموقع هذه المنشأة. 
  5. التوكيل الرسمي منصوص عليه في القانون ويمنح سلطة لشخص آخر لتمثيله والتصرف نيابة عنه ولصالح شخص آخر في جميع الأمور.

رسوم تأسيس شركة فردية في مصر

 الرسوم المطلوبة لتأسيس ملكية فردية في مصر:-

الحد الأدنى لتأسيس شركة فردية في مصر هو 100،000 دولار. رسم القيد بالسجل التجاري 10.25 جنيه. في حالة الفرع، يتم إضافة رسوم التسجيل في السجل التجاري إلى الفرع 69. مطلوب نسخة من الهوية الشخصية لمالك المؤسسة الفردية، حسب مقتضى الحال. تتمتع المؤسسة الفردية بسهولة إجراءات التأسيس ووجود ربع بالمائة على الأقل من رأس المال بحد أقصى 1،000 جنيه مصري (ألف جنيه مصري) وحد أدنى 10 جنيه مصري.

نموذج عقد تأسيس شركة فردية

يُلزم القانون المصري أصحاب الشركات على اختلاف أنواعها بإبرام عقد التأسيس، وهو العقد الذي يثبت وجود المنشأة في الواقع ويعطيها حقوقًا وواجبات، ويظهر ذلك في شكل عقد تأسيس ذات مسئولية محدودة. شركة تقوم بتحويل المركز العام إلى أي جهة أخرى في نفس الدولة. نموذج عقد التأسيس لشركة الشخص الواحد في مصر.

 إذا كنت محاميًا أو مترجمًا وترغب في إنشاء شركة خاصة بك، فإن هذا النوع من العمل الخاص يسمى الملكية الفردية أو الشخص. قبل الشروع في عقد تأسيس شركة في مصر، عليك أن تختار نوع الشركة ونوع تشكيل المؤسسة الفردية أو “شركة الشخص الواحد” التي تعتبر معظم ما يتم البحث عنه. مقدمة لعقد التأسيس للمؤسسة الفردية. في إطار أحكام القانون المصري، ووافق الموقع على هذا النظام الأساسي على إنشاء شركة لشخص واحد.

خطوات تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة في مصر

خطوات تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة في مصر
خطوات تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة في مصر

من الواضح أن هناك إجراءات وخطوات معينة يجب اتباعها من أجل إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة في مصر:-

  •  أولاً، يحتاج مؤسس الشركة إلى ملء البيانات في نموذج العقد الأولي بالإضافة إلى النظام الأساسي. 
  • ثانياً، يتعين على الشركة دفع رسم تصديق لنقابة المحامين. 
  • وأخيراً، التوكيل الصادر من كل شريك لوكيل المؤسسين (في حال وجود وكيل) بما في ذلك حق تأسيس الشركات وتصديق العقود.

تابع أيضًا:- تأسيس شركة مسؤولية محدودة بتكلفةخمس الاف جنيه

خطوات تأسيس شركة المساهمة pdf

يجب أن تكون الشركة المساهمة مسجلة في السجل التجاري وتخضع لإشراف ورقابة نقابة المحامين.،التوكيل الصادر من كل شريك لوكيل المؤسسين (في حالة وجود وكيل) بما في ذلك حق تأسيس الشركات وتصديق العقود.

طريقة تأسيس شركة الشخص الواحد

طريقة تأسيس شركة الشخص الواحد
طريقة تأسيس شركة الشخص الواحد

يعد تأسيس شركة منفردة في مصر أمرًا بسيطًا وسهلاً من خلال البوابة الإلكترونية www.gafi.gov.eg، المستندات المطلوبة لعقد التأسيس واضحة ومباشرة، ويمكن إتمام العملية في بضع خطوات. هذا النوع من الشركات مثالي لأصحاب المشاريع الذين يرغبون في بدء أعمالهم التجارية الخاصة دون الحاجة إلى الشراكة مع أي شخص آخر، يوفر قانون الاستثمار مبادئ توجيهية واضحة حول كيفية إنشاء شركة من شخص واحد، مما يجعلها خيارًا جذابًا لأي شخص يتطلع إلى بدء أعماله التجارية الخاصة في مصر.

أخيرًا

نأمل أن تكون قد وجدت هذا المقال مفيدًا حول خطوات تأسيس شركة فردية في مصر، إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، فيرجى إخبارنا بذلك.

» للتواصل والاستشارات «

العنوان ⇐ 8 شارع اسامة ابو عميره متفرع من شارع الملك فيصل – محطة حسن محمد – خلف بنك مصر.

تليفون ⇐ 01129230200 / 01111295644

تابع صفحتنا على الفيسبوك ⇐ فيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى