محامي قضايا الاسره

دعوى كف نفقة صغير

دعوى كف نفقة صغير – لو بلغ الابن سن 15 عام تسقط النفقة من على الام وينتقل الحق فى المطالبة بالنفقة الى الصغير لان سن المخاصمة القضائية 15 عام .
ماذا يفعل الصغير بعد سن 15 فى النفقة ؟
هنا الصغير يرفع بنفسه دعوى النفقة على الاب وبالتالى تسقط من على الام النفقة ويكون الاب غير ملتزم امام الام بالنفقة للصغار .

صيغة دعوى كف نفقة صغير مقدمة من الاستاذ عبد المجيد جابر المحامي

إنه فى يوم الموافق / /
بناء على طلب السيد / ……………………………..
والمقيم/………………………………………………………………………………………………………………………………ومحله المختار مكتب الاستاذ / بلال جابر على المحامي – بالاسكندرية .
أنا ………………. محضر محكمة ……………………………. قد إنتقلت إلى حيث إقامة :-
**السيدة / ………………………… والمقيمة / …………………………. – الاسكندرية .
مخاطباً مع /
وأعلنته بالاتى

الطالب كان زوجًا للمعلن إليها بصحيح عقد الزواج الشرعي ودخل بها

وعاشرها معاشرة الأزواج ورزق منها على فراش الزوجية الصحيحة بالصغار/ ………………… ،من مواليد …………. الا انه بتاريخ ………….طلقها طلقة اولى بائنة بموجب اشهاد طلاق على يد مأذون وظل الضغار بيدها وحضانتها .
وحيث إن المعلن إليها بتاريخ …………… كانت قد استصدرت ضد الطالب حكما فى الدعوى رقم …………أحوال شخصية أسره ……… قضى فيه بإلزامه بأن يؤدى إليها شهريًا مبلغ وقدره . …..شهريا بنوعيها للصغيرين …………… كنفقة للصغار وأصبح هذا الحكم نهائيًا بالاستئناف رقم ……. مستأنف بتعديل المبلغ الى ………………… مناصفة شهريا
ولما كان الصغير / …………….. قد اكتمل لها أهلية التقاضي وفقًا لنص المادة 2/ 2 من القانون رقم 1 لسنة 2000 ببلوغه سن الخامسة عشرة ميلادية فقد طالب الطالب المعلن إليها بالكف عن مطالبته بالمفروض بالحكم سالف الذكر كنفقة للصغير إلا أنها أبت عليه ذلك دون وجه حق أو مسوغ شرعى.

** وحيث إن عملاً بنص المادة (6) من القانون رقم 10 لسنة 2004 بإنشاء محاكم الأسرة

فقد تقدم الطالب بطلب إلى مكتب تسوية منازعات المنتزة قيد برقم ……….بغرض تسوية النزاع وديًا، إلا أن جهود المكتب المذكور لم تسفر عن شيء، وهو الأمر الذي حذا بالطالب إلى رفع الدعوى الماثلة.

بنــاء عليــه

** أنا المحضر سالف الذكر قد إنتقلت إلى حيث إقامة المعلن إليه وسلمته صورة من هذه الصحيفة وكلفته بالحضور أمام المنتزة لشئون الاسره الكائن مقرها بشارع السيد كريم – بالمنشية ، وذلك في الساعة التاسعة وما بعدها من صباح يـــــوم الموافق / / …..أمام الدائرة ( ) لتسمع المعلن إليها الحكم والزامها بكف يدها عن المطالبة بالمفروض كنفقة للصغير/ ……………أحوال شخصية مع إلزامها المصروفات ومقابل أتعاب المحاماة..
معلومتنا مستمرة نرحب بكافة الاستفسارات
تحياتى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى