زواج الاجانب في مصر

إجراءات محامي توثيق زواج الاجانب وأهم الشروط

إجراءات محامي توثيق زواج الاجانب وأهم الشروط

يعتبر محامو شهادات زواج الأجانب من بين أكثر المحامين بحثا في جميع محركات البحث الدولية، ومكتبنا هو أيضا أهم مورد لعملائنا، حيث يساعد المحامي كافة العملاء من مختلف أنحاء العالم بكافة الجنسيات على إتمام الإجراءات المتعلقة بتوثيق عقود الزواج للأجانب في مصر وجعله رسمياً، وهذا الأمر الذي يضمن كافة الحقوق بالنسبة للطرفين.

 بالإضافة إلى ذلك، نتصرف في نطاق التوكيل الرسمي الصادر عن عملائنا في جميع أمور الزواج ونتخذ كل الاحتياطات اللازمة لتوثيق عقود الزواج مع جميع المؤسسات المختلفة، سواء كانت وزارة الخارجية أو وزارة العدل أو مختلف اعتمادات السفارات، نيابة عن عملائنا، ولمعرفة أهم الخدمات التي نقدمها تابع معنا مقالنا هذا.

محامي زواج الاجانب

بالإضافة إلى تخصصنا في إعداد وتجهيز وصياغة عقود الزواج، فإن مكتبنا لديه أيضا جميع الحلول المختلفة لتوثيق عقود الزواج الأجنبي في مصر بأقصى قدر من الدقة وفي أقصر وقت ممكن.

كذلك فإن محامي التوثيق هم أفضل المتخصصين من خلال رفع دعوى لإثبات العلاقات الزوجية في محكمة الأسرة حيث يظهر الزوجان في الجلسة الأولى أمام المحكمة للحصول على إعلان صحة هذا الزواج، لإثبات العلاقات الزوجية بينهما، ولكن ما هي تخصصات محامي زواج الاجانب؟ هذا ما سنقدمه لكم في الفقرات التالية.

خدمة استشارات زواج الاجانب

هناك عدد من الخطوات المهمة التي يتخذها محامي شهادة الزواج الأجنبي لتوثيق هذا الزواج والحصول على شهادة عدم ممانعة صادرة عن سفارة أجنبية في مصر، حيث قبل الوصول إلى مصر، يجب على الزوج أو الزوجة الأجنبية إكمال جميع الإجراءات المتعلقة بالزواج والاتصال بوزارة خارجية الدولة التي ينتمي إليها.

كما يجب على الأجنبي معرفة جميع المستندات اللازمة قبل مجيئه إلى مصر والعمل على الحصول على شهادة عدم ممانعة، كذلك يجب أن تحتوي شهادة عدم الممانعة على عدد من المستندات التي تم الحصول عليها من توثيق المحامي: 

جنسية الزوج أو المرأة ودينها وعمرها وحالتها الزوجية، والتي يجب أن تكون من الديانات السماوية، وإذا كان هناك قرار محكمة بشأن الطلاق، فيجب أن يكون هذا القرار نهائيا.

إذا كان دين الزوج الأجنبي يهوديا أو مسيحيا، وكانت المرأة مصرية مسلمة، فيجب على الزوج إعلان الإسلام في مشيخة الأزهر قبل إتمام عملية الزواج، حيث تحظر الشريعة والقانون على المرأة المسلمة الزواج من دين آخر، بغض النظر عما إذا كان هذا الدين يهوديا أم مسيحيا.

أما بالنسبة للزوج المصري، إذا كان الزوج مسلما والزوجة تنتمي إلى دين المسيحية أو اليهودية، فإن الرجل المسلم ملزم بالقيام بالزواج من أي أمرأة ديانتها من الأديان السماوية وفقا للشريعة والقانون.

هناك العديد من الدول الأخرى التي لا تذكر الدين في الوثيقة، وهذا يتوافق مع حرية الإيمان بالدي ، لذا يجب أن يذهب إلى مشيخة الأزهر للحصول على شهادة لإعلان الإسلام.

المستندات المطلوبة من الزوج الأجنبي

هناك عدد من الأوراق للتصديق على الزيجات الأجنبية التي يطلبها محامي توثق عقود الزواج الاجنبي من الاجنبي، وأهمها الورق التالي:

  • شهادات الميلاد المعتمدة من قبل وزارة خارجية بلد الأجنبي وأيضا معتمدة من السفارة المصرية في بلدك.
  • العمل على استخراج قيد فردي المعتمدة من قبل وزارة الخارجية في بلدك والسفارة المصرية الموجودة في بلدك.
  • الراتب الأجنبي ووثائق العمل المعتمدة من قبل وزارة الخارجية في بلدك والسفارة المصرية في بلدك.
  • وثيقة تفيد بعدم وجود اعتراض على الزواج الصادر عن وزارة الشؤون الداخلية لبلدك أو سفارة بلدك في مصر.
  •  وهذا يشمل طبيعة وظيفتك ويشير إلى حالتك الاجتماعية والدين ومكان الميلاد والدخل الشهري، تمت الموافقة على كل هذه من قبل وزارة الخارجية المصرية.
  • ختم الإقامة بالإضافة إلى جواز سفرك.
  • شخصية عائلية.
  • حوالي خمس صور شخصية للاجنبي.
  • الشهادات الطبية الصادرة للراغبين في الزواج ومن خلال المستشفيات العامة المصرية.
  • كل هذه النقاط الهامة شهادات الزواج الأجنبية المحامي يمكن أن تساعد على إصدارها لتوفير الوقت والجهد لكل عميل.

ما هي خطوات وشروط التصديق على زواج أجنبي في مصر 

هناك عدد من الإجراءات والشروط التي يجب اتباعها لتوثيق عقد زواج أجنبي في مصر:

  • يمكن أن يتم حضور كل من الزوج والزوجة أو محاميهما الخاص من خلال توكيل رسمي، وهو مسموح به في جميع الأمور الزوجية.
  • بالإضافة إلى ذلك، هناك شاهدين تم تبادلهما مع توفير ختم عائلي، والذي يمكن شراؤه من مجمع التحرير في القاهرة.
  • على الرغم من أن فارق السن بين الزوجين مناسب في المقام الأول ولا يتوقع أن يتجاوز حوالي 25 عاما، إذا كانت الزوجة المصرية أصغر من الزوج الأجنبي وتجاوز فارق السن بينهما 25 عاما، يتم إيداع 5000 جنيه مصري كحد أقصى في حساب الزوجة في البنك الذي تنتمي إليه.
  • للحصول على تصريح إقامة، يجب أن يكون الزوج الأجنبي موجودا في مصر لغرض آخر غير السياحة، وأن يكون لديه ختم ورقي على جواز سفره للإقامة المؤقتة، وأن يمر عبر إدارة الهجرة الموجودة في مجمع التحرير بالقاهرة.

إجراءات توثيق الزواج الاجنبي

كما يجب أن يكون لديهم جواز سفر التحرير ووثيقة تفيد بأنه لن يكون هناك اعتراض قبل الذهاب إلى مكتب الهجرة؛ يجب ترجمة هذه الوثيقة والموافقة عليها من خلال مكتب التصديق في وزارة الخارجية المصرية، كذلك:

  • يجب ألا يزيد عمر الزوج أو الزوجة عن حوالي 21 عاما.
  • يمنح الأجنبي الذي يرغب في الزواج شهادات من خلال السفارة في مصر حسب حالته الزوجية ودينه وعمره، كما تبذل الجهود لإصدار شهادة أخرى تشير إلى أن بلاده ليس لديها اعتراضات على الزواج.
  • بعد أن يكمل محامي شهادة الزواج الأجنبي جميع الإجراءات الشكلية اللازمة ، يذهبون إلى وزارة العدل في ميدان لازوغلي بالقاهرة ويتم العمل على تنفيذ جميع الإجراءات الشكلية السابقة.
  • بعد الانتهاء من جميع هذه الإجراءات، يتم تنفيذ العمل لتسليم عقد الزواج المختوم من قبل أخصائي لك.

خلال هذا المقال تحدثنا عن محامي زواج الاجانب الذين يوثقون الزيجات الأجنبية وما هي أهم الوثائق والإجراءات لتوثيق عقد الزواج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى