قضايا مجلس الدوله

محامي متخصص امام محاكم القضاء الاداري

محامي متخصص امام محاكم القضاء الاداري

محامي متخصص امام محاكم القضاء الاداري

قضايا مجلس الدولة
إذا كنت تبحث عن محامي موثوق به ذو خبرة واسعة في مجال قضايا مجلس الدولة المتعددة؛ لا تبحث كثيرًا فأنت في المكان الصحيح. يًعد المستشار القانوني عبد المجيد جابر من أشهر محامي هذا النوع من القضايا في مصر.
مجلس الدولة هو أحد أعمدة السلطة القضائية، والذي يختصّ بالفصل في النزاعات الإدارية التي تحدث بين الجهات الحاكمة والأفراد ضمن نطاق الدولة. حيث يقوم المجلس بإلغاء بعض القرارات التي تصدر من قبل الحكومة، والعمل على التعويض عنها

أقسام قضايا مجلس الدولة:

قسم التشريع:
يختصّ هذا القسم بدراسة كل القوانين واللوائح التي تنوي الحكومة إصدارها وفرضها على المجتمع.
القسم القضائي:
يضم هذا القسم أربعة أنواع من دور القضاء (المحاكم)، وهي: هيئة قضايا الدولة؛ المحكمة الإداريّة العليا؛ المحاكم التأديبيّة؛ محكمة القضاء الإداري (المحاكم الإداريّة).
قسم الفتوى:
يضم هذا القسم مجموعة من الأقسام والإدارات والتي تختص بإبداء الرأي القانونيّ في جميع المسائل. هذا بالإضافة إلى إبداء النصح والمشورة للحكومة في المسائل القانونيّة.
ومن هنا نستنتج بأنّ مجلس الدولة هو الحصن الذي يحمي الحقوق والحريّات للمواطنين ضمن نطاق الدولة. هذا بالإضافة لكونه الرادع الذي يتحدى القوانين الجائرة في الدولة. والعمل على إعادة الجهات الإداريّة إلى القوانين الصائبة التي تخدم المجتمع وتضمن حقوق وحريات أفراده.
محكمة القضاء الإداري:
هي جزء من القسم القضائي في مجلس الدولة، ويقع على عاتقها اتّخاذ القرارات الهامّة بإلغاء بعض القوانين والقرارات الحكوميّة – كقرار وقف تصدير الغاز من مصر إلى إسرائيل. حيث أصدرت محكمة القضاء المصرية قراراً بوقف تصدير الغاز، ويعدّ قرارها هذا نهائيّا لا رجعة فيه.
هذا بالإضافة إلى أنّ المحكمة يحقّ لها إصدار القوانين بما يتناسب مع مصلحة الدولة. كما حدث في مصر مؤخراً حيث قامت المحكمة آنفة الذكر بإصدار قرار حلّ الحزب الوطنيّ السابق، وغيرها من الأحكام الهامّة.

يقدم مكتبنا الخدمات القانونية الخاصة بـ قضايا مجلس الدولة مثل:

• إبداء الرأي في قضايا مجلس الدولة.
• مباشرة الدعاوى القضائية بمختلف أنواعها أمام محاكم مجلس الدولة (المحاكم التأديبية؛ محكمة القضاء الإداري؛ المحكمة الإدارية؛ المحكمة الإدارية العليا).
من أجل الاستعلام عن قضايا مجلس الدولة وكيف يمكن لمحامينا المساعدة في إبداء المشورة أو مباشرة الدعاوي الخاصة بها. تواصل معنا الآن إما عن طريق صفحة اتصل بنا بالموقع أو زيارة مكتبنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى