تأسيس الشركات وتعديلها

تأسيس الشركات بالهيئة العامة للاستثمار – محامي مصري

تأسيس الشركات بالهيئة العامة للاستثمار، الهيئة المصرية العامة للاستثمار هي المسؤولة عن تشجيع وتنظيم الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، تقدم الهيئة عددًا من المزايا للمستثمرين، بما في ذلك الحوافز الضريبية، والحصول على التمويل، والمعاملة التفضيلية في المشتريات الحكومية.

تعرف أكثر على تأسيس الشركات بالهيئة العامة للاستثمار مع أشهر محامي مصري في تأسيس الشركات في مؤسسة حورس للمحاماة والاستشارات القانونية على رقم 01129230200 / 01111295644

تأسيس الشركات بالهيئة العامة للاستثمار

الهيئة المصرية العامة للاستثمار (GAFI) هي المسؤولة عن تأسيس الشركات في مصر. تم تبسيط العملية وتسهيلها من أجل تشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة. كل ما هو مطلوب هو نسخ من التوكيلات من جميع الشركاء، مسجلة في مكتب التوثيق، ورسوم توثيق العقد. إذا كان المستثمر يرغب في تأسيس الشركة إلكترونيًا، فهناك خطوات محددة يجب اتباعها على النحو المحدد في اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار المصري رقم 72 لسنة 2017. استثمر في مصر هي خريطة الاستثمار الرسمية لمصر والتي تشمل جميع إنشاءات الشركات ومنح التراخيص ؛ كما أنه يحدد العديد من حوافز قانون الاستثمار.

تابع أيضًا:- التخارج من شركة تضامن

إجراءات تأسيس شركة توصية بسيطة في هيئة الاستثمار

إجراءات تأسيس شركة توصية بسيطة في هيئة الاستثمار
إجراءات تأسيس شركة توصية بسيطة في هيئة الاستثمار

لتأسيس شركة توصية بسيطة في مصر، يجب اتخاذ الخطوات التالية:-

  • يجب الحصول على عقد إيجار بتاريخ مثبت أو عقد ملكية عقار ستتم فيه المهنة.
  • يوقع الموظف المختص في هيئة الاستثمار على رسم التسجيل المستحق، ويتأكد من دفع الرسوم لدى خزينة المحكمة.
  • يجب تقديم عقد الشركة الأصلي وصورة منه وملخص عقد الشركة إلى السجل التجاري للمحكمة.
  • يجب الحصول على الصحيفتين اللتين ينشر فيهما ملخص العقد.
  • يجب الحصول على شهادة الغرفة التجارية (ترخيص مزاولة المهنة).

تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة في مصر

يعد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة في مصر عملية بسيطة نسبيًا يمكن إتمامها في بضع خطوات فقط. أولاً، يجب على المؤسس أو المؤسسين ملء نموذج عقد أولي وتقديمه إلى خدمات تأسيس الشركة. بعد ذلك، يجب عليهم ملء نموذج الاستعلام الأمني ​​إذا كان هناك أي شركاء أو مديرين أجانب مشتركين في الشركة. أخيرًا، يجب عليهم دفع رسوم تصديق لنقابة المحامين. بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات، سيتم تأسيس الشركة رسميًا ويمكنها البدء في العمل.

نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة هيئة الاستثمار

الهيئة المصرية للاستثمار هي هيئة حكومية تنظم وتشرف على عملية تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة في مصر. يوفر تقييم الأثر البيئي نموذجًا لعقد التأسيس يجب تعبئته وتقديمه من قبل مؤسسي الشركة. يتضمن هذا العقد معلومات مثل اسم الشركة والغرض منها وأسماء مساهميها وتفاصيل مهمة أخرى.

مكاتب هيئة الاستثمار المصري

جهاز الاستثمار المصري (EIA) هو منظمة حكومية تشجع وتسهل الاستثمار في مصر. يقدم مجموعة من الخدمات للمستثمرين، بما في ذلك خدمة التأسيس عبر الإنترنت للشركات. يعمل تقييم الأثر البيئي أيضًا عن كثب مع هيئات الاستثمار الأخرى في جميع أنحاء العالم للترويج لمصر كوجهة استثمارية آمنة وجذابة.

هل يمكن تأسيس المنشاة الفردية داخل هيئة الاستثمار؟

نعم، من الممكن إنشاء مؤسسة فردية داخل جهاز الاستثمار المصري، العملية بسيطة نسبيًا ويمكن إكمالها باتباع بعض الخطوات البسيطة:-

  •  أولاً، يجب على المستثمرين تسجيل شركتهم في السجل التجاري لدى السلطة التنظيمية. 
  • ثانيًا، يجب عليهم تقديم نسخة من التوكيلات التأسيسية.
  •  أخيرًا، يجب عليهم نشر قرارات تأسيس شركتهم في صحيفة الاستثمار.

كيف تؤسس شركة استثمارية؟

كيف تؤسس شركة استثمارية؟
كيف تؤسس شركة استثمارية؟

يعد قانون الاستثمار المصري رقم 72 لسنة 2017 وقانون الشركات رقم 159 لسنة 1981 وتعديلاتهما من بين القوانين الرئيسية المنظمة لبيئة الاستثمار في مصر، نوضح أدناه كيفية تأسيس شركة في مصر، ولمحة عامة لمؤسسي الشركة عن طرق الاستثمار وأنواع الشركات، وطلب التأسيس، والإجراءات:-

في حالة رغبة المستثمر في تأسيس شركة إلكترونيًا، تحدد اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار المصري رقم 72 لسنة 2017 الخطوات الواجب اتباعها لمن يرغب في ذلك. يتم تسليم صاحب الشركة في النهاية سجلاً تجارياً. في حالة الرغبة في تغيير أي بند ضمن العقد الأولي، يجب على المستثمر أولاً الحصول على موافقة من هيئة الاستثمار.

ويشرح أحد الخبراء، في 12 خطوة، إجراءات دمج الشراكات وتأسيس شركة إلكترونيًا. حددت اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار المصري رقم 72 لسنة 2017 أنه يمكن للمستثمرين الأجانب امتلاك ما يصل إلى 100٪ من الأسهم في شركة مساهمة مصرية.

تابع أيضًا:- افضل محامي شركات في مصر خبرة ومضمون

كم رسوم تأسيس شركة استثمارية؟

تختلف رسوم تأسيس شركة استثمارية في مصر حسب نوع الشركة ورسوم التأسيس. تبلغ رسوم تأسيس شركة مساهمة 250 جنيهًا مصريًا، ويتم دفع 250 جنيهًا مصريًا للحصول على نسخة طبق الأصل من عقد تأسيس الشركة.

ما هى خطوات تأسيس الشركات؟

يعد تأسيس شركة في مصر عملية بسيطة يمكن إكمالها في خطوات قليلة فقط:-

  •  الخطوة الأولى هي ملء نموذج العقد الأولي وتقديمه إلى السلطات المختصة.
  •  في حالة فتح حساب مصرفي، ستحتاج إلى تقديم شهادة تفرد لاسم شركتك. 
  • إذا كنت تقوم بتأسيس شركتك إلكترونيًا، فستحتاج إلى اتباع الخطوات الموضحة في اللوائح التنفيذية لقانون الاستثمار المصري. 
  • بمجرد تقديم جميع الوثائق المطلوبة، سوف تحتاج إلى انتظار الموافقة من اللجنة لفحص طلبات تأسيس الشركات.

تأسيس الشركات إلكترونياً

أصبح من الممكن الآن إنشاء شركة إلكترونيًا في مصر من خلال موقع الهيئة على الإنترنت. هذا يعني أنه يمكن تقديم طلبات تأسيس الشركة عبر الإنترنت ويمكن تحميل جميع المستندات المطلوبة على موقع الويب. هذا يجعل عملية إنشاء شركة أسهل بكثير وأسرع من ذي قبل.

البوابة الإلكترونية للهيئة العامة للاستثمار

البوابة الإلكترونية للهيئة المصرية العامة للاستثمار (GIA) هي موقع إلكتروني يقدم خدمات إلكترونية للمستثمرين والوكلاء. يقدم الموقع خدمات مثل تأسيس الشركات والترويج للاستثمار وحماية الاستثمار. يوفر الموقع أيضًا معلومات عن فرص الاستثمار في مصر.

هل يجوز للاجانب تأسيس شركات في مصر؟

نعم، يجوز للأجنبي تأسيس شركات في مصر، لكن هذا الترخيص مقصور على شروط. تختلف هذه الشروط من نوع شركة إلى آخر، كما تختلف صلاحيتها حسب حجم المشروع.

ما هي شروط الاستثمار الاجنبي في مصر؟

شروط الاستثمار الاجنبي في مصر
شروط الاستثمار الاجنبي في مصر

شروط الاستثمار الأجنبي في مصر هي أن يكون لدى المستثمر مدة إقامة لا تقل عن سنة واحدة، وأن تضمن الدولة للمستثمر الأجنبي معاملة مماثلة للمعاملة الممنوحة للمستثمر، نص قانون الاستثمار الجديد على عدد من قوانين الاستثمار الجديدة للاستثمار الأجنبي في مصر، والتي تشمل اعتماد قانون الإفلاس لإعادة الهيكلة والمصالحة خلال عام 2018.

أخيرًا

شكرا للقراءة! نأمل أن يكون هذا الدليل مفيدًا في إعطائك فهمًا أفضل لعملية تأسيس الشركات بالهيئة العامة للاستثمار، إذا كان لديك أي أسئلة أو ترغب في مزيد من المعلومات، من فضلك لا تتردد في الاتصال بنا.

» للتواصل والاستشارات «

العنوان ⇐ 8 شارع اسامة ابو عميره متفرع من شارع الملك فيصل – محطة حسن محمد – خلف بنك مصر.

تليفون ⇐ 01129230200 / 01111295644

تابع صفحتنا على الفيسبوك ⇐ فيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى