محامي جنائي

الحصول علي تعويض سريع نتيجة حوادث السيارات

الحصول علي تعويض سريع نتيجة حوادث السيارات
@@@@@@@@@@@
قانون التأمين الاجباري علي السيارات رقم72 لسنة2007, حيث انه يتضمن آلية سهلة ومبسطة لتعويض مصابي حوادث السيارات, وهذه الآلية تتمثل في تقديم صور من محضر الشرطة وتقرير القومسيون الطبي الصادر عن وزارة الصحة بتحديد نسبة العجز وفي حالة الوفاة يطلب شهادة الوفاة وصورة رسمية من اعلام الوراثة حيث تقدم هذه الاوراق لشركة التأمين المؤمن لديها السيارة المتسببة في وقوع الحادث وخلال أسبوعين علي الاكثر من تقديم هذه الاوراق تقوم الشركة بصرف مبلغ40 الف جنيه قيمة التعويض في حالة الوفاة لاقدر الله او الاصابة بعجز كلي بسبب الحادث وبمبالغ اقل في حالة الاصابة بعجز جزئي, كما يتم صرف تعويض عن الاضرار المادية التي اسفر عنها الحادث.
وكشف عن وجود مجمعة تأمينية لحوادث الطرق السريعة انشأتها شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية بحيث تتولي المجمعة صرف التعويضات في حالة الحوادث المجهولة الفاعل.
قانون التأمين الإجبارى على السيارات
ينص فى مادته الثامنة على أن تؤدى شركة التأمين مبلغ التأمين المحدد عن الحوادث المشار إليها في المادة ( ١) من هذا القانون إلى المستحق أو ورثته وذلك دون الحاجة إلى اللجوء للقضاء في هذا الخصوص. ويكون مبلغ التأمين الذي تؤديه شركة التأمين قدره أربعون ألف جنيه في حالات الوفاة أو العجز الكلي المستديم ويحدد مقدار مبلغ التأمين في حالات العجز الجزئي المستديم بمقدار نسبة العجز. كما يحدد مبلغ التأمين عن الأضرار التي تلحق بممتلكات الغير بحد أقصى قدره عشرة آلاف جنيه ، ويحدد مجلس إدارة الهيئة المصرية للرقابة على التأمين كيفية وشروط أداء مبلغ التأمين للمستحقين في كل من الحالات المشار إليه ا، على أن يصرف مبلغ التأمين في مدة لا تجاوز شهرًا من تاريخ إبلاغ شركة التأمين بوقوع الحادث. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى